“الإغاثة الكاثوليكية” تمد فترة تسجيل اللاجئين بمشروع “الاعتماد على النفس من خلال سبل العيش”

“الإغاثة الكاثوليكية” تمد فترة تسجيل اللاجئين بمشروع “الاعتماد على النفس من خلال سبل العيش” أرشيفية
كتب -

أعلنت هيئة الإغاثة الكاثوليكية فى مصر، عبر صفحتها على الفيسبوك، يوم 7 سبتمبر، عن مدها لفترة التسجيل بمشروع “الاعتماد على النفس من خلال سبل العيش”، المخصص لدعم اللاجئين ورواد الأعمال في مصر، لتكون فترة الزيادة من 10 حتى 14 سبتمبر الحالي.

كانت الهيئة قد أعلنت عن هذا المشروع، على صفحتها على الفيسبوك، في 16 أغسطس الماضي، وقد أشارت في إعلانها إلى أن فترة التسجيل ممتدة حتى 7 سبتمبر الحالي، ثم أعلنت في يوم 7 سبتمبر عن مد فترة التقديم.

وفي هذا السياق، أوضح محمد ماجد، أحد المتطوعين بالهيئة، لـ”ولاد البلد”، أن المقصد من المشورع هو دعم اللاجئين في مصر من خلال تبني أفكار مشارعيهم بعد دراستها، مشيرا إلى أنه في حالة توصل الهيئة إلى جدوى الفكرة المطروحة من طرف اللاجئ، تقوم الهيئة بدعمه وشراء المواد والأدوات اللازمة للمشروع، حتى يصبح المشروع قادر على الإنتاج، ويصبح اللاجئ قادر على الاعتماد على نفسه.

واشترطت الهيئة على المتقدمين للمشروع، أن يكونوا ما بين عمر 18 إلى 58 سنة، متقنين لللغة العريبة قراءة وكتابة، يحملون بطاقة سارية للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، ومن ساكني القاهرة الكبرى.

يذكر أن برنامج هيئة الإغاثة الكاثوليكية الخاص بمصر بدأ في عام 1956، بدعوة من الرئيس جمال عبد الناصر، كمساعدات إغاثية لضحايا حرب السويس، وعلى مر العقود تحولت هيئة الإغاثة من توفير إغاثات غذائية واسعة النطاق، إلى الارتقاء بمعدل الفقر على المدى الطويل، وتعمل هيئة الإغاثة في مجالات التنمية على نطاق واسع، وذلك وفقا لما هو مذكور على صفحة الهيئة على موقع الفيسبوك.

تعمل حالياً هيئة الإغاثة الكاثوليكية على ثلاثة برامج أساسية وهي مبادرة الإعاشة والمشاريع الصغيرة، وبناء السلام بين الأديان، والمساعدات في مجال التعليم للاجئين، وتتراوح المشاريع المندرجة تحت هذه البرامج، ما بين توفير المساعدات التقنية وبناء القدرات لشركاء الهيئة، وتعزيز السلام والتسامح وتوفير المنح التعليمية للاجئين، وذلك وفقا لما هو مذكور على صفحة الهيئة على موقع الفيسبوك.

الوسوم