إنشاء مصنع لتوليد الكهرباء من القمامة بدمياط

إنشاء مصنع لتوليد الكهرباء من القمامة بدمياط
كتب -

12.00

 

دمياط – عماد منصور:

 

وقع اللواء محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع مسؤولي شركة“Intc الألمانية ، ومستثمرين مصريين، لإنشاء مصنع جديد لإنتاج الكهرباء من القمامة بتكنولوجيا ألمانية متطورة خلال عام.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع المحافظ مع هانز ديشتمبل، رئيس مجلس إدارة الشركة، والذي شرح قدرات المصنع وطاقته الاستيعابية والإنتاجية للكهرباء، ومراحل تدوير القمامة وإنتاج الغاز بوسائل آمنة.

 

وأكد رئيس مجلس الإدارة على أن المصنع مغطى تمامًا، ويخضع لقوانين البيئة الألمانية والمواصفات القياسية العالمية، ويستخدم أحدث وسائل العزل والفلترة، من شفاطات الهواء الداخلية، ومعالجة الفائض، وإعادة إستخدام الطاقة والحرارة الداخلية للتشغيل الذاتي للمواتير، دون حدوث أية إنبعاثات ضارة.

 

من جانبه أكد المحافظ على أن المصنع يقام على مساحة 70 ألف متر مربع توفرها المحافظة، بنظام حق الانتفاع ولمدة 25 سنة، مشيرا إلى أن المصنع متعدد الخطوط الإنتاجية، و ينتج الخط الواحد ما يقرب من 90 ميجاوات بالساعة .

 

وأوضح المحافظ أن مذكرة التفاهم تشمل تنظيم العلاقة بين المحافظة من جانب، والمستثمرين المصريين من جانب آخر، ومعرفة دور كل طرف خلال فترة التجريب الأولي التي تصل مدتها لـ3 شهور.

 

وأشار منصور إلى أن المحافظة تلتزم بتوفير الأرض والموافقات المطلوبة للتخصيص، وتوفير المرافق وأعمال الأساسات، بينما تلتزم الشركة بإنتاج الكهرباء والغاز وبيع ناتج الفرز بأسعار منخفضة، فضلا عن الالتزامات البيئية المقررة، والمتفق عليها.

 

ونوه المحافظ على أن الإتفاقية تهدف إلى تحقيق أكبر عائد إقتصادي للمحافظة، والمساهمة في حل مشكلة أزمة الطاقة الكهربائية بالتعاون مع المستثمرين، والاستعانة بالخبرات والتكنولوجيا الأجنبية المتطورة بهدف رفع المعاناة عن الدولة وعدم تحميلها عبء الاقتراض .

 

يذكر أن شركة ““Intc الألمانية تعمل في مجال تدوير القمامة، والمخلفات بأنواعها، والصرف الصناعي، والحمئة وورد النيل والهيش وكل أنواع الحشائش .

 

Normal
0

false
false
false

EN-US
X-NONE
AR-SA

MicrosoftInternetExplorer4

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Table Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-qformat:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin-top:0cm;
mso-para-margin-right:0cm;
mso-para-margin-bottom:10.0pt;
mso-para-margin-left:0cm;
line-height:115%;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:11.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;
mso-ascii-font-family:Calibri;
mso-ascii-theme-font:minor-latin;
mso-fareast-font-family:”Times New Roman”;
mso-fareast-theme-font:minor-fareast;
mso-hansi-font-family:Calibri;
mso-hansi-theme-font:minor-latin;}