إضرابات بين السائقين بسوهاج بسبب التعريفة الجديدة.. وغرامة ألف جنيه على المخالفين

إضرابات بين السائقين بسوهاج بسبب التعريفة الجديدة.. وغرامة ألف جنيه على المخالفين
كتب -

سوهاج– آيات ياسين:

استمر إضراب عدد من سائقي مواقف محافظة سوهاج، عن العمل لليوم الثاني على التوالي، فيما أعلن اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، مساء أمس السبت، توقيع غرامات على السائقين المخالفين للتعريفة الجديدة تقدر بألف جنيه.

كان محافظ سوهاج، قد أقر في اجتماعه مع عدد من مسؤولي المحافظة، أمس، تعريفة نقل الركاب الجديدة، بعد رفع الدعم عن السلع البترولية، حيث أقر المحافظ زيادة بنسبة 10% من التعريفة القديمة، وهو ما يعني زيادة خمسون قرشا، في المواصلات بين المراكز، و25 قرشا بين القرى.

كما تقرر زيادة تعريفة التاكسي داخل المحافظة إلى 5 جنيهات و6جنيهات حال عبور الكوبري العلوي، وازدات تعريفة “السرفيس الداخلي” إلى جنيه بدلا من 75 قرشا، فيما لم تصدر تعريفة جديدة للنقل خارج المحافظة، حيث أكد المحافظ أنه جاري التنسيق مع المحافظات المجاورة لإقرار التعريفة الجديدة.

وشدد عتيق على ضرورة الإلتزام بالتعريفة الجديدة، مؤكدا أنه لن يسمح باستغلال المواطن البسيط، وتم فرض غرامة على مخالفي التعريفة الجديدة تقدر بألف جنيه، مع سحب الرخصة.

على جانب آخر، أضرب عدد من سائقي مواقف سوهاج، في مراكز طما والبلينا وجرجا، بعد إعلان المحافظة للغرامة ورفض المواطنين لدفع التعريفة التي فرضها السائقون عليهم أمس بعد إعلان زيادة  أسعار المواد البترولية، والتي وصلت إلي 6 و7 جنيهات بين المحافظة والمراكز المذكورة.

كما شهدت المواقف عدد من المشادات والزحام ومفاوضات بين رجال المرور والسائقين للاستقرار على تعريفة نقل ترضي الجميع.

وقال حسن توفيق، موظف، إن سبب ما يحدث هو غياب الرقابة، وعدم وجود رادع لأفعال السائقين، مشيرا إلى ضرورة تحرك المحافظة ومراقبة المواقف.

فيما أكد محمود عبد الحميد، سائق أن ما يحدث هو ظلم للسائقين وأن التعريفة المقررة من المحافظة  لن تغطي فارق السعر، ونحن نعمل طوال اليوم لنحصل على قوت يومنا نحن وأسرنا، لكن على هذا الحال لن نعمل سوى لتسديد ثمن البنزين.