إصابة 24 إثر تسرب غاز أحد المصانع بمنطقة كوم أوشيم بالفيوم

إصابة 24 إثر تسرب غاز أحد المصانع بمنطقة كوم أوشيم بالفيوم
كتب -

الفيوم – هدير العشيري:

أصيب 24 مواطنا من عزبة الأصفر بكوم أوشيم، مساء أمس الأربعاء، بالاختناق، إثر تسرب غاز أحد المصانع بالمنطقة الصناعية، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام.

وزار وائل مكرم – محافظ الفيوم، واللواء ناصر العبد – مدير أمن الفيوم ، المصابين، بمستشفى الفيوم العام، للاطمئنان على حالتهم الصحية. 

وأمر المحافظ بتشكيل لجنه فورية تضم وكيل وزارة الصحة ومدير عام البيئة، ورئيس مركز ومدينة طامية، ومدير المنطقة الصناعية، لدراسة الأسباب وراء حالات الاختناق التي حدثت اليوم لبعض سكان عزبة الأصفر، على أن تقدم اللجنة تقريرها خلال 24 ساعة.

وتواصل المحافظ مع وزارة البيئة –وفق بيان المحافظة- لسرعة توفير المرصد المتحرك لعمل مسح شامل للمساعدة في معرفة الأسباب التي أدت إلى الاختناق.

تم نقل 5 مصابين إلى مستشفى طامية المركزي، و19مصابا إلى مستشفى الفيوم العام ، والمصابون هم: فاطمة عيد درويش (23 عاما)، وحمزة حسين محمد (4 أشهر)، وأميرة علي مصطفى (60 عاما)، وحنان عبد الغني فايز (45 عاما)، وهناء عبد الرحمن (12 عاما)، وأيمن عبد الرحمن (9 أعوام)، ومريم رمضان عتريس (7 أعوام)، ومصطفى رمضان عتريس (4 أعوام)، وحبيبة محمود عيد (6 أشهر)، ومفتاح سعد محمد (35 عاما)، وحسام فرحات مبروك (45 عاما).

وقال الدكتور محمد عبد المحسن – وكيل وزارة الصحة، إن جميع حالات المصابين مستقرة وتم إسعافهم على الفور، مشيرا إلى أن هناك بعض الحالات البسيطة تم إسعافها داخل سيارات الإسعاف بالعزبة.

وتحرر محضر بالواقعة يحمل رقم 4134 لسنة 2015 إداري مركز طامية، وأخطرت النيابة لتولي التحقيق.