إصابة تلميذ صدمته سيارة أثناء ذهابة لمدرسته بتل زايد في البداري

إصابة تلميذ صدمته سيارة أثناء ذهابة لمدرسته بتل زايد في البداري
كتب -

الطفل المصاب

أسيوط- فاتن الخطيب:

أصيب كريم عزت، تلميذ بالصف الثانى الابتدائى، أحد أبناء قرية تل زايد بمركز البداري في أسيوط، اليوم السبت، في حادث تصادم سيارة أثناء ذهابة لمدرسة مبارك بنزلة القنطرة.

وأشار محمد أحمد، أحد جيران الطفل والذي كان معه بالمستشفى أن سيارة صدمت الطفل أثناء ذهابة للمدرسة فى الصباح وعلى الفور توجه والده وبعض الأهالى لمكان الحادث، وتبين إصابته بكسر في المشطية الأولى فى اليد اليمنى والسلامية الأولى فى إصبع الإبهام وجرح قطعى فى الرأس، وأوصى الطبيب بحصوله على إجازة لأكثر من 21 يوما.

كان أهالى “تل زايد” التابعة للوحدة المحلية بالعقال البحرى بمركز البدارى منعوا أبنائهم بشكل كامل من الذهاب للمدرسة الكائنة بنزلة القنطرة منذ بداية العام الدراسى والتي تبعد عنهم 5كم بعد إخلاء مدرسة قرية تل زايد منذ عامين لخطورتها على حياة الأطفال.

وجاء المنع من الذهاب للمدرسة اعتراضا على طول الطريق وعدم وجود مواصلات وخوفا عليهم من الحوادث، واليوم بدأ الاعتصام والمنع يقل بشكل جزئى حيث بدأ بعض التلاميذ في التوجه للمدارس أملا في اتخاذ الغجراءات اللازمة لبناء مدرسة القرية.

وفى تصريحات سابقة لـ “ولاد البلد” أكد أحمد بدر، رئيس مركز ومدينة البدارى، أن إجراءات تخصيص مدرسة تل زايد تجرى على قدم وساق وفى مرحلة نقل ملكية الأرض من منافع عامة إلى منافع خاصة ملك الوحدة المحلية للبدء فى بناء المدرسة وقريبا جدا سيصدر قرار التخصيص.

ومن جانبه أشار المهندس مصطفى عبدالفتاح، مدير عام فرع وسط الصعيد بهيئة الأبنية التعليمية، أن الهيئة بانتظار قرار التخصيص وفور الحصول عليه ستدرج المدرسة فى خطة الهيئة على الفور وفى حالة الانتهاء مبكرا من إجراءات التخصيص ستدرج المدرسة فى خطة 2015 / 2016 ولن تؤجل لخطة 2016 / 2017.