إجراءات وقائية بالمدارس استعدادا لاستئناف الدراسة بالمنيا

إجراءات وقائية بالمدارس استعدادا لاستئناف الدراسة بالمنيا
كتب -

 

المنيا – محمد النادى:

 بحث اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، في اجتماع حضره محمد مدحت، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، الإجراءات التي تم اتخاذها لتجهيز المدارس لبدء الفصل الدراسي الثاني، وما تم  اتخاذه من إجراءات احترازية لتحقيق الأمن الوقائي.

ونبه، زيادة، على أهمية المتابعة الدقيقة للأوضاع بالمدارس مع الساعات الأولى من صباح السبت القادم، مع قيام المسئولين بالأجهزة التنفيذية والأجهزة الرقابية بمتابعة انتظام العملية التعليمية، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية تكون على اتصال دائم مع الإدارات التعليمية التسع بالمحافظة لمتابعة سير العملية التعليمية لمواجهة أية سلبيات.

  وكلف، زيادة، مدير مديرية التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية بالمرور اليومي على المدارس من السابعة صباحاً والتأكد من انتظام المدارس.

وقال محمد مدحت، وكيل وزارة التربية والتعليم،:” تم التأكيد على دوام المحافظة على نظافة المدارس؛ باستخدام المطهرات والمنظفات فى دورات المياه؛ وتوفير التهوية اللازمة بالفصول؛ والتأكيد على تواجد الزائرة الصحية بالمدارس وقيامها بمتابعة الحالة الصحية للطلاب بانتظام.

وأشار، مدحت، إلى أنه سيتم تنظيم عدة ندوات حتى يتعرف الطلاب والعاملين على طبيعة الأمراض الوبائية كالأنفلونزا وتطوراتها وكيفية الوقاية منها وأساليب التعامل مع أي حالة يتم الاشتباه بها فوراً .